afkar-inc

تنظم حاضنة أفكار+ مؤتمر افتتاح الحاضنة بمدينة حماة –سوريا بهدف دعم رواد الأعمال الشباب، من خلال تقديم جميع الأدوات، والخدمات اللازمة لتسريع وإطلاق أعمالهم.

هدف المؤتمر : نشر الوعي عن أفكار+ و تأمين شراكات جديدة، كما نسعى للتعرف على المزيد من رواد الأعمال في سوريا للبدء بأعمال الحاضنة كما ستيم توقيع مذكرات تفاهم مع جهات فاعلة في سوريا كالغرفة الفتية الدولية JCI وسيتم خلال المؤتمر اجراء جلسة حوارية مفتوحة حول حاضنات الأعمال و البيئة المناسبة لها في سوريا.
كما يتم مناقشة أهمية التدريب و الارشاد من خلال برامج الحاضنات، وفي الختام ستم الاطلاق الرسمي لبرنامج أفكاري للاحتضان و تقديم أفكار المشاريع للحاضنة.
حاضنة أفكار+ تقدم المعرفة العلمية اللازمة لقيادة الأعمال الناشئة في سوريا و المنطقة من خلال التدريب المكثف الذي تقدمه الحاضنة بمجالات خطط الأعمال، التسويق المعاصر وكل ما يحتاجة الريادي لاطلاق مشروعه و الوصول به الى شركة ناشئة على مستوى عالي.

سيكون على منصة الحديث خلال المؤتمر السيد سامي اسماعيلرائد اعمال سوري وداعم للريادة في سوريا سيتحدث عن ماهية حاضنات الأعمال وتطبيقها العملي في سوريا و الشرق الاوسط، كما سيتحدث السيد عمر خيمي الرئيس الوطني للغرفة الفتية الدولية في سوريا عن أهمية التدريب و اختلافه عن التدريب لريادي الأعمال عن التدريب التقليدي،و سيتحدث سامر الأسود مؤسس حضانة أفكار+ عن ريادة الأعمال و دورها الحالي في دعم الاقتصاد الوطني.
يذكر أن أفكار+ هي أول حاضنة خاصة في سوريا انطلقت كفكرة في أيلول 2014 لتتحول الى مؤسسة مرخصة مع بداية عام
4102، ولعل أهم ما يميزهاحصولها على جائزة أفضل مشروع ريادي سوري لعام  2015 ضمن مسابقة جسور للمشاريع الريادية، كما تمتلك شبكة واسعة من الشركات المحلية و الاقليمية مع منظمات وشركات وحاضنات أعمال هامة داخل وخارج سوريا تؤمن الدعم اللازم للمشاريع الناشئة، و أيضا كشبكة واسعة من المرشدين الخبراء لتقديم خبراتهم ونصائحهم، كما تقدم الأدوات التقنية والإدارية اللازمة لتسريع أعمالك، وجعلك تركز على الإبداع في التنفيذ.